كيف تفوز بوظيفة لدى شركة جوجل؟

كيف تفوز بوظيفة لدى شركة جوجل؟

إذا كنت تريد أن تكون أحد العاملين لدى شركة جوجل فأعلم أن هذا هدف رائع ولكنك يجب أن تعد نفسك جيدا للفوز بهذه الوظيفة، ونحب أولا أن نستعرض بعض المعلومات عن شركة جوجل ثم بعد ذلك نستعرض بعد النصائح التي يجب أن تضعها في اعتبارك وبعض الخطوات التي يجب أن تسير عليها للفوز بالوظيفة.

أولا يتراوح دخل العاملين بجوجل ما بين 70 ألف إلى 90 ألف دولار أمريكي سنويا، أما أجر المهندسين فيصل إلى 118 ألف دولار في المتوسط، أما عن كبار المهندسين فيحصلون على دخل متوسطه 153 ألف دولار. وهناك من يحصل على أكثر من ذلك.

وبغض النظر عن هذه المرتبات الخيالية فإن الشركة تحرص دائما على منح موظفيها كل سبل الراحة والاستمتاع حتى تجعل أجواء العمل مناسبة للإبداع والتأمل، فجعلت من مكاتبها حول العالم أماكن للمتعة والترفيه حتى يستطيع الموظف أن يبذل أقصى ما عنده من جهد رائع وأن يعطي نتائج مذهلة في عمله.

وإذا كنت حقا تطمح لهذه الوظيفة فتأكد من تعلم هذه الأمور التي تعد أمورا ومواصفات إجبارية بالنسبة للشركة:

  1. فهم تاريخ وأساس شركة جوجل، وما تحاول تقديمه لمستهلكيها:

اقرا كثيرا عن الشركة وعن تأسيسها ومجالات العمل داخلها، وعن ما تقدمه لمستهلكيها، ابحث على الانترنت عن الأسئلة الشائعة التي يمكن أن تقابلها خلال المقابلة مع مسئول التوظيف في جوجل والتي سيتمثل أبرزها في الأسئلة الشائعة وفي بعض الأسئلة التي تخص الشركة لذلك يجب أن تجمع معلومات كثيرة عنها.

  1. إتقان الكود في لغة  (Object-oriented)، مثل (C++) أو (Java) أو (Python).

إتقان مثل هذه اللغات والأكواد يؤهلك للوظيفة وسيضعك في أعلى قائمة المرشحين للوظيفة، كما أن توافر الخبرة لديك يعلي من قيمتك أكثر ويعطيك فرص أكبر.

  1. مهارة التعامل مع برمجيات (Java Script) و (CSS) و (HTML) و (Ruby) وغيرها.

لا تنس أن تكون جيدا في مهارات التعامل مع هذه البرمجيات وغيرها، فإذا كنت غير جيدا بها أو مستواك ضعيف فلا يفضل أن تتقدم للوظيفة.

  1.  الحصول على خلفية قوية في علم الرياضيات البحتة، مثل المنطق والـ (Discrete Math).
  2. فهم الخوارزميات وتراكيب البيانات، والبرمجة الموازية.ويمكنك القراءة والبحث عن البرمجة الموازية من خلال هذا الرابط
  3. دراسة أنظمة التشغيل وبالأخص أندرويد لأنه تابع لشركة جوجل.
  4. اقرأ كثيرا عن ما يدعى بالذكاء الاصطناعي.
  5. تعلم برمجيات Compilers الذي يمكنك من تحويل برنامج مكتوب بلغة مفهومة للبشر إلى لغة مفهومة للآلة
  6. تعلم أنظمة الحماية والأمان Cryptography
  7. تعرف على المواصفات الشخصية التي قد ترغب جوجل بتواجدها في موظفيها.

وهنا يمكنك أن تقرأ باقي مقالاتنا عن كيفية التجهيز والاعداد للمقابلة الشخصية وأنواع المقابلات الشخصية من خلال مدونتنا اتبع هذا الرابط